هل تعلم ما هي المنافع الصحية لإستخدام ينسون النجمة ؟ يعتبر هذا النوع من أكثر الأعشاب الشعبية في الهند والصين ، ويعرف بهذا الإسم نظرا لتشابه شكله مع النجوم ، ويستخدم ينسون النجمة في تبهير بعض الوصفات أو لعمل الشاي التقليدي الهندي .

يحتوي ينسون النجمة على مواد طبية إلى جانب إحتوائه على الفسفور ، الكالسيوم وفيتامين أ ، فيتامين ب وج ، ويتميز برائحته القوية ، ونكهته الفريدة ، والتي تجعل الطعام مختلفا ، وهذا ما يجعله يستخدم بصورة شائعة لتحضير الأطباق الصينية وحتى البرياني الهندي .

تحذير : توجد بعض الأنواع السامة من ينسون النجمة ، والتي تحتوي على مركبات ضارة ، فيجب أن تتجنب استخدامها ، واختر فقط الينسون النجمة الصيني .

المنافع الصحية لإستخدام الينسون النجمة :
1- يؤخر علامات التقدم في العمر : يحتوي ينسون النجمة على فيتامين ج ، فيتامين أ والمواد المضادة للأكسدة ، لذلك يعرف أنه يؤجل علامات التقدم في العمر ، كما يساعد على التحكم في مستوى السكر في الدم ، فينصح باستخدامه بإعتدال لعمل الشاي .

2- يعالج الشعور بالغثيان : يساعد استخدام ينسون النجمة في تحضير الوصفات على تحسين عملية الهضم ، كما يقلل تشنجات المعدة والشعور بالغثيان .

3- يساعد على النوم : يستخدم ينسون النجمة لتحسين الرغبة الجنسية ، عن طريق سحقه وخلطه بالماء وتخميره لعدة ساعات ، ثم يصفى ويتم تناول الماء ،حيث يساعد ذلك تحسين الرغبة والأداء والجنسى ، كما يعمل على علاج الأرق ومشكلات النوم .

4- يعالج مشكلات الجهاز الهضمي : يمكن إضافة ينسون النجمة إلى الشاي التقليدي ، تغلى ملعقة من هذا الينسون في كوب من الماء لمدة خمسة عشر دقيقة ، ثم يصفى ، ويشرب الماء الناتج عن الخليط ، ليساعد على التخلص من الغازات ، الإنتفاخ ، الإمساك وعسر الهضم .

5- يعالج ألم التهاب المفاصل : إن الزيت المستخلص من الينسون النجمة يمكن أن يعمل جيدا لتخفيف آلام المفاصل والروماتيزم ، بشكل عام يمزج زيت الينسون مع زيت جوز الهند ، ويستخدم الخليط لتدليك المناطق المصابة ، ويعتبر من أفضل استخدامات زيت الينسون النجمة العلاجية .

6- مضاد طبيعي للفطريات : يحتوي مستخلص الينسون النجمة على عوامل مضادة للفطريات ، ويستخدم الزيت في علاج عدوى الخميرة من الكانديدا ، كما يحتوي على مواد مضادة للبكتريا ، والتي يمكنها محاربة أنواع مختلفة من البكتريا المقاومة للعقاقير .

7- يهدأ إلتهاب الحلق : يساعد تناول شاي ينسون النجمة على علاج السعال وإلتهاب الحلق ، وهذه من أهم المنافع الصحية لشاي الينسون النجمة على الإطلاق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *